قطر: لم نرفض السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين

قطر: لم نرفض نقل الخطوط السعودية لحجاجنا

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 اغسطس/آب 2017; 09:39 (GMT +0400).
قطر: لم نرفض السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين

صورة أرشيفية لإحدى مكاتب الخطوط الجوية السعودية في الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، صباح الاثنين الباكر، إن دولته لم ترفض السماح لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين.

وجاء ذلك في تصريح نشره مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، عبر تويتر، إذ أفاد التصريح: "صرح مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني بعدم صحة ما تناقلته وسائل الإعلام في دول الحصار بالزعم بأن دولة قطر رفضت السماح لطيران الخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين،" على حد تعبيره.

وأضاف البيان: "أوضح المصدر بأن الهيئة تلقت طلباً من الخطوط السعودية طلبت فيه القيام بنقل الحجاج القطريين وتم الرد عليها من قبل الهيئة بأن يتم التنسيق والتواصل في هذا الشأن مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر من خلال بعثة الحج القطرية، وذلك وفقا للمعمول به في السابق حتى يتسنى للهيئة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن."

اقرأ.. الشيخ القطري عبدالله بن علي يدعو سلطات بلاده إلى التعاون لتسهيل سفر حجاجها

ويأتي ذلك بعدما أعلنت الخطوط الجوية السعودية، الأحد، أن السلطات القطرية لم تسمح لها بعد بالهبوط في الأراضي القطرية لنقل الحجاج القطريين، حسب التسهيلات التي أمر بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء الماضي، لحجاج قطر.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" في تقريرها إلى أن الخطوط الجوية السعودية خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه الملك سلمان، بعد "وساطة" الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني. فيما ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أنه جرى "إنهاء إجراءات 370 حاجاً قطرياً بكل يسر وسهولة من منفذ سلوى حتى الآن"، بعدما سمح الملك سلمان بفتح المعبر البري أمام حجاج قطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر: لم نرفض السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}