قطر ترد بالمثل على تشاد: إغلاق سفارتنا يأتي ضمن حملة الابتزاز السياسي

الشرق الأوسط
نشر
قطر ترد بالمثل على تشاد: إغلاق سفارتنا يأتي ضمن حملة الابتزاز السياسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت وزارة الخارجية القطرية، الخميس، أن قرار حكومة تشاد بإغلاق السفارة القطرية في أنجمينا يأتي ضمن "حملة الابتزاز السياسي" ضد قطر بقصد الانضمام إلى "دول الحصار"، على حد تعبيرها.

وكانت تشاد أعلنت، الأربعاء، أنها ستغلق السفارة القطرية لديها ومنحت الدبلوماسيين القطريين مهلة 10 أيام لمغادرة البلاد، متهمة قطر بمحاولة زعزعة استقرارها عن طريق ليبيا. ودعت وزارة الخارجية التشادية، في بيان، قطر إلى "وقف جميع الأعمال التي من شأنها أن تقوض أمن تشاد".

في المقابل، أعربت قطر عن رفضها واستنكارها للأسباب التي تضمنها البيان الصادر عن وزارة الخارجية التشادية بشأن غلق السفارة القطرية. وقررت وزارة الخارجية القطرية الرد بالمثل، معلنة عن قرار إغلاق سفارة تشاد في الدوحة ومنح الدبلوماسيين والموظفين العاملين في السفارة مهلة 72 ساعة لمغادرة الأراضي القطرية.

قد يهمك.. خارجية قطر: السنغال تعيد سفيرها وتكسر "الحصار" وسياسة النفس الطويل تكسب

وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية السفير أحمد بن سعيد الرميحي إن ما تضمنه بيان وزارة الشؤون الخارجية التشادية "مجرد ادعاءات عارية عن الصحة ولا سند لها". وأضاف الرميحي أن "توقيت قرار حكومة تشاد بإغلاق سفارة قطر في أنجمينا يكشف بجلاء أن هذا القرار يأتي ضمن حملة الابتزاز السياسي ضد دولة قطر بقصد الانضمام إلى دول الحصار وذلك لأسباب مفهومة للقاصي والداني".

نشر