الخرطوم: وفاة السفير الروسي لدى السودان في منزله

الخرطوم: وفاة سفير روسيا لدى السودان في منزله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 اغسطس/آب 2017; 10:11 (GMT +0400).
الخرطوم: وفاة السفير الروسي لدى السودان في منزله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعبرت وزارة الخارجية السودانية، عن تعازيها لروسيا إثر وفاة السفير الروسي لدى السودان، ميرجاياس شيرينسكي، الذي قالت إنه توفي مساء الأربعاء، في مقر إقامته في الخرطوم.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان: "تنعى وزارة الخارجية السفير ميرغياس الذي بذل جهوداً صادقة ومخلصة من أجل ترقية العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات، كما تنعي فيه حسن المعشر وأواصر الصداقة والعمل الدبلوماسي المحترف والانفتاح على قطاعات الشعب السوداني المختلفة للدفع بمسيرة العلاقات المتطورة بين البلدين للأمام."

وأضافت الوزارة: "ستظل أعماله وانجازاته الدبلوماسية مرتكزا ملهما لعلاقات الصداقة الممتدة بين البلدين الصديقين."

وأكدت وزارة الخارجية الروسية الخبر، إذ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: "يؤسفنا أن نعلمكم بوفاة ميرغياس سوفيتش شيرينسكي، سفير روسيا في السودان في 23 أغسطس/ آب الجاري، داخل مقر إقامته في العاصمة السودانية الخرطوم."

وقال السكرتير الصحفي بالسفارة الروسية في السودان، سيرغى كوناشين، إن موظفي السفارة عثروا على شيرينسكي بمؤشرات ما يبدو أنها أزمة قلبية، وأضاف: "اتصلنا بسيارة الإسعاف لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياة السفير،" حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية.

وقال أحد المتحدثين باسم وزارة الخارجية الروسية إنه فور الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً من طاقم السفارة في الخرطوم، ستقوم موسكو بنشر تقرير حول ظروف وفاة السفير.

وكان مراقبون أشاروا إلى وجود سلسلة من الحوادث التي أدت إلى وفاة دبلوماسيين روسيين (معارضين ومؤيدين للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين) مؤخراً، بينهم السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي شوركين، والسفير الروسي لدى الهند، ألكساندر كاداكين.

للمزيد اقرأ: ثمان وفيات غامضة خلال أشهر.. ما سر رحيل شخصيات روسية بارزة؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخرطوم: وفاة السفير الروسي لدى السودان في منزله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}