ثمان وفيات غامضة خلال أشهر.. ما سر رحيل شخصيات روسية بارزة؟

ثمان وفيات غامضة.. ما سر رحيل شخصيات روسية؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 18 يوليو/تموز 2017; 02:12 (GMT +0400).
ثمان وفيات غامضة خلال أشهر.. ما سر رحيل شخصيات روسية بارزة؟

لندن، بريطانيا (CNN) -- أثارت آخر جريمة قتل لسياسي روسي أمام فندق في أوكرانيا قبل أيام ضجة حول العالم، حيث أن عدد وفيات الشخصيات الروسية البارزة ازداد إلى ثمان منذ الانتخابات الأمريكية. وتستمر النظريات حول أسباب الوفيات بالزيادة على الشبكة الالكترونية، حيث أن خمسة من المتوفيين دبلوماسيون روس.

وعلى الرغم من أن بعض هذه الحوادث تبدوا كوفيات طبيعية، لايزال بعضها غامضاً لأسباب عدة منها تغير المعلومات عبر الزمن، صعوبة الحصول على أدلة ومعلومات دقيقة، أو أن القضية لا تزال تحت التحقيق.

وتزخر الشبكة الالكترونية بنظريات وتخمينات المستخدمين المتعلقة بالوفيات، حيث يزعم بعضهم أنها قد تكون متعقلة بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية في 2016. لكن لغياب أدلة قاطعة بهذا الشأن، فلا يمكن أخذ هذه التصريحات على محمل الجد.

قائمة القتلى والمتضررين:

- قُتل دينيس فورونينكوف، 45 عاما، بطلقة نارية الخميس أمام فندق في كييف. فورونينكوف وزوجته عارضا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،علنا وهاجرا من روسيا إلى أوكرانيا في أكتوبر/تشرين الأول. أدان الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، مقتل فورونينكوف، واصفا إياها بأنها "جريمة إرهاب روسية"، لكن الحكومة الروسية نفت علاقتها بالحادثة.

- توفى فيتالي شوركين، 64 عاما، السفير الروسي لدى الأمم المتحدة في 20 فبراير/شباط جراء أزمة قلبية بينما كان يعمل في مكتبه.

- توفى ألكساندر كاداكين، 67 عاما، والذي كان السفير الروسي لدى الهند في 26 يناير/كانون الثاني. وقالت الناطقة باسم السفارة الروسية في نيودلهي أنه قضى إثر إصابة قصيرة بمرض لم تذكر اسمه.

- وجدت الشرطة اليونانية جثة الدبلوماسي الروسي أندري ميلانين، 54 عاما، على أرض غرفة نومه في 9 يناير/كانون الثاني. وأعلنت الشرطة اليونانية في التقارير المبدئية أن ميلانين توفى إثر أسباب طبيعية، ولكن لا يزال التحقيق في وفاته قائما.

- وجدت الشرطة الروسية جثة أوليغ يروفينكن، 61 عاما، في سيارته على أحد الشوارع في موسكو. لم تعلن الشرطة الروسية سبب وفاته بعد. يروفينكن جنرال سابق في هيئة الأمن الفدرالي الروسي.

- اغتال شرطي تركي السفير الروسي أندري كارلوف، 62 عاما، وهو يدلي بحديث في معرض فني في أنقرة في 20 ديسمبر/كانون الأول، وصرخ الشرطي "لا تنسى سوريا".

- كما قُتل الدبلوماسي الروسي بيتر بولشيكوف، 56 عاما، بطلقات رصاص في منزله في موسكو في نفس يوم اغتيال كارلوف.

-  وجدت الشرطة الأمريكية سيرغي كريفوف، 63 عاما، دون وعي داخل القنصلية الروسية في نيويورك صباح الانتخابات الأمريكية في 8 نوفمبر/تشرين الثاني.

- كما كاد المحامي نيكولاي غوروخوف، 53، أن يلقى حتفه بعد وقوعه من نافذة منزله من الطابق الرابع في موسكو. وروخوف يمثل زميله سيرغي ماغنيتسكي، الذي ساهم في فضح أكبر نزاع ضرائب وتوفي محتجزا في موسكو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثمان وفيات غامضة خلال أشهر.. ما سر رحيل شخصيات روسية بارزة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}