الخارجية السعودية: أكثر من ألف حاج قطري وصلوا مكة

السعودية: أكثر من ألف حاج قطري وصلوا مكة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 25 اغسطس/آب 2017; 11:07 (GMT +0400).
الخارجية السعودية: أكثر من ألف حاج قطري وصلوا مكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء الجمعة، أن أكثر من ألف حاج قطري وصلوا إلى مكة بعد دخلوهم الأراضي السعودية من منفذ سلوى البري بموجب تسهيلات أمر بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزارة الخارجية السعودية إن عدد الحجاج الذي وصلوا من الدوحة إلى مكة، حتى الساعة الثامنة مساء الجمعة، بلغ 1024 حاجا قطريا. وأوضحت أن رحلة الحجاج القطريين تبدأ بانطلاقهم عبر سيارات أو حافلات من الأراضي القطرية، ثم تستقبلهم الجهات السعودية في منفذ سلوى.

قد يهمك.. الخطوط السعودية: قطر لم تسمح لطائراتنا بنقل حجاجها حتى الآن

             قطر: لم نرفض السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين

وأضافت الخارجية السعودية أن الحجاج القطريين "لهم الخيار بالتوجه لمطار الأحساء أو مطار الدمام أو استخدام سياراتهم الخاصة". وتابعت: "تنتظرهم الطائرات المخصصة لنقلهم لمحافظة جدة وبإمكانهم استقلال سياراتهم الخاصة إلى مداخل مكة"، مشيرة إلى أن الحافلات المجهزة تنقلهم من مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومن مواقف السيارات في مداخل مكة إلى أماكن إقامتهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية السعودية: أكثر من ألف حاج قطري وصلوا مكة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}