لبنان: حكم بإعدام أحمد الأسير والسجن 15 عاماً لفضل شاكر

الشرق الأوسط
نشر
لبنان: حكم بإعدام أحمد الأسير والسجن 15 عاماً لفضل شاكر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قضت المحكمة العسكرية اللبنانية، الخميس، بالإعدام على رجل الدين السلفي أحمد الأسير و7 آخرين، في قضية أحداث عبرا، جنوب لبنان، كما حكمت بالسجن 15 سنة أشغال شاقة على المطرب المعتزل فضل شاكر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأوضحت الوكالة أن أحكام الإعدام صدرت ضد كل من أحمد الأسير وفادي البيروتي وحسين ياسين وعبدالباسط بركات وخالد عامر ومحمد صلاح ومحمد هلال النقوزي وأحمد سعد الدين الحريري، وذلك في قضية أحداث عبرا في مدينة صيدا، في يونيو/ حزيران عام 2013، التي شهدت معارك دامية بين أنصار الأسير والجيش اللبناني مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين من الطرفين.

وأضافت أن المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، حكمت على فضل شاكر بالسجن 15 سنة أشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية وغرامة 800 ألف ليرة وإلزامه تقديم بندقيته. كما قضت المحكمة بالسجن على 29 شخصا آخرين بأحكام تتراوح بين 6 أشهر والمؤبد.

وكانت قوات الأمن اللبنانية اعتقلت أحمد الأسير في 15 أغسطس/ آب عام 2015 في مطار رفيق الحريري بالعاصمة، بيروت، بعد قيامه بتعديل شكله الخارجي، إذ كان يحاول السفر إلى مصر، بجواز سفر مزور عليه تأشيرة لدخول نيجيريا.

نشر