الإمارات تتخذ إجراءات جديدة تجاه كوريا الشمالية منها إنهاء مهمة السفيرين

الإمارات تتخذ إجراءات جديدة ضد كوريا الشمالية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 07:00 (GMT +0400).
الإمارات تتخذ إجراءات جديدة تجاه كوريا الشمالية منها إنهاء مهمة السفيرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس، عن اتخاذ إجراءات جديدة تجاه كوريا الشمالية، منها إنهاء مهمة سفيري البلدين، وإيقاف إصدار تأشيرات الدخول، وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأي شركات كورية شمالية.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية إن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت الآليات التنفيذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة فيما يخص جمهورية كوريا الشمالية وبرنامجها النووي وخاصة القرارين 2371 و2375، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأكدت وزارة الخارجية أن "الإمارات ستقوم بدورها كاملا وضمن الشرعية الدولية نحو تطبيق إرادة المجتمع الدولي"، معربة عن تطلعها إلى "تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية الذي يهدد الأمن والاستقرار الدوليين".

قد يهمك.. واشنطن ترد على تقارير ربطت تجميد المعونة لمصر بعلاقتها مع كوريا الشمالية

             مصر: شحنة الأسلحة الكورية الشمالية المضادة للدروع ليست لنا

وأوضحت الوزارة أن الإمارات اتخذت "إجراءات إضافية تعزز من العمل الجماعي للمجتمع الدولي في هذا الصدد وتشمل: إيقاف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني جمهورية كوريا الشمالية وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأية شركات كورية شمالية". كما قررت إنهاء مهمة سفير الإمارات غير المقيم لدى كوريا الشمالية وإنهاء مهمة سفير بيونغ يانغ غير المقيم لدى الإمارات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات تتخذ إجراءات جديدة تجاه كوريا الشمالية منها إنهاء مهمة السفيرين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}