تيلرسون يصل السعودية.. وقرقاش: الكرة في ملعب قطر مع اقتراب القمة الخليجية

تيلرسون يصل السعودية.. وقرقاش: الكرة بملعب قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:26 (GMT +0400).
تيلرسون يصل السعودية.. وقرقاش: الكرة في ملعب قطر مع اقتراب القمة الخليجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر وزير الدولة الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش، السبت، أن "الكرة في ملعب قطر" مع اقتراب موعد قمة دول مجلس التعاون الخليجي، التي من المقرر أن تستضيفها الكويت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال قرقاش، عبر حسابه على تويتر، إنه "مع اقتراب موعد القمة الخليجية القادمة، العقل والحكمة والمنطق أن تراجع الدوحة سجلها لتنهي أزمتها، الكرة في ملعبها وهي تدرك المطلوب منها". وكان قرقاش اعتبر، في تغريدة أخرى، الجمعة، أن "الدوحة مجددا تتخبط في تناقضاتها"، قائلا إنها: "تنشد رضا واشنطن وودّ طهران، حالة الاضطراب لن يغطيها إعلام مدفوع الثمن يهاجم جيرانها، الانتهازية أصبحت مكشوفة".

وتزامنت تصريحات قرقاش مع وصول وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى المملكة العربية السعودية، السبت، ضمن رحلة خارجية تشمل أيضا قطر، بالإضافة إلى الهند وباكستان وسويسرا.

وسيشارك تيلرسون في الاجتماع الافتتاحي لمجلس التنسيق بين حكومتي السعودية والعراق في الرياض. كما يجتمع مع عدد من القادة السعوديين لمناقشة الصراع في اليمن والنزاع الخليجي المستمر وكذلك إيران وعدد من القضايا الإقليمية والثنائية الأخرى، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

قد يهمك.. كيف اختلفت ردود الفعل العربية على استراتيجية ترامب الجديدة تجاه إيران؟ 

وبعدها، ستوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى الدوحة حيث سيلتقي مع القادة القطريين والمسؤولين العسكريين الأمريكيين لبحث الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والنزاع الخليجي والقضايا الإقليمية والثنائية الأخرى بما في ذلك إيران والعراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيلرسون يصل السعودية.. وقرقاش: الكرة في ملعب قطر مع اقتراب القمة الخليجية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}