هل يتم وقف أحمد موسى عن العمل بعد "التسريب الصوتي" حول حادث الواحات؟

الشرق الأوسط
نشر
هل يتم وقف أحمد موسى عن العمل بعد "التسريب الصوتي" حول حادث الواحات؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدثت مكالمة صوتية عرضها الإعلامي المصري أحمد موسى، زعم أنها تشرح حقيقة ما جرى في معركة الواحات بين قوات الشرطة والإرهابيين، ضجة واسعة وأثارت غضب نقابة الاعلاميين.

وكان موسى قد عرض خلال برنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، مكالمة صوتية لـ "ضابط مصري" نجا من الحادثة، يؤكد فيها ان الإرهابيين محترفون ويظهر جزءا مما حدث في المعركة.

من جهتها، نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية عن مسئول مركز الإعلام الأمني قوله إن ما تم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الإجتماعي وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية غير معلوم مصدرها وتحمل فى طياتها تفاصيل غير واقعية لا تمت لحقيقة الأحداث التى شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة.

وأضاف أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط فى أوساط وقطاعات الرأي العام ويعكس عدم مسئولية مهنية. 

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أن ما تم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الإجتماعى وتناولته بعض البرامج على...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Saturday, October 21, 2017

وقال طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، إن هناك اتجاه لدى مجلس النقابة باتخاذ قرار بوقف أحمد موسى عن العمل في الاجتماع الذى سيعقد ظهر الأحد، بسبب "التجاوزات والخروقات" التى حدثت خلال برنامجه حول حادث الواحات الإرهابي، بحسب ما ذكر موقع "اليوم السابع."

وأضاف "سعدة" أن ما فعله موسى يسير فى اتجاه "هدم الدولة المصرية لا البناء"، مشيراً الى أنه لا يعرف أبسط قواعد ممارسة العمل الإعلامي، بعد أن أتى بشخصية وهمية، معتبراً أن أبسط قواعد الإعلام صدق المصدر، والإفصاح عنه، وتحديدا فى القضايا التى تهم الأمن القومي.

حلقة موسى كانت قد أثارت جدلاً كذلك على مواقع التوصل الاجتماعي، وفيما يلي بعض التغريدات التي تناولت بغضب المكالمة الصوتية التي عرضها.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر