هجوم حاد من لميس الحديدي على جمال خاشقجي بعد تغريدته عن حادث الواحات.. وهكذا ردّ عليها

ملاسنة بين الحديدي وخاشقجي على خلفية الواحات

فيديو
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 10:17 (GMT +0400).
هجوم حاد من لميس الحديدي على جمال خاشقجي بعد تغريدته عن حادث الواحات.. وهكذا ردّ عليها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اندلعت ملاسنة حادة بين الإعلامية المصرية، لميس الحديدي والكاتب السعودي جمال خاشقجي، على خلفية تغريداته عن هجوم "الواحات" الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الشرطة في مصر.

وقالت الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة" الذي يذاع على فضائية CBC، إن "الشماتة وقت الموت، لا تصدر إلا من خسة ونذالة"، وذلك كرد على تغريدة لخاشقجي طالب فيها بمراجعة بين حلفاء النظام لتدارك الوضع هناك، بعد الحادث الذي أدى لفقدان الشرطة العشرات من أفرادها.

من جهته، ردّ خاشقجي عبر حسابه الرسمي على تويتر على الحديدي، قائلا: "تقول أنني شمت، أين الشماتة ؟ هل الدعوة للمراجعة شماتة؟ لو جريمة كهذه وقعت ببلد حر لانقلبت حكومته وإعلامه يحاسبون بعضهم بعضا محبة لوطنهم."

وأضاف في تغريدة أخرى: "معاذ الله أن أشمت في شهداء ضحوا من أجل وطنهم، وأميز بين أهل وطن واحد مثلما فعلت لميس وغيرها عندما برروا وشمتوا بشهداء مذبحة رابعة وما بعدها".

وفي تغريدة ردّ فيها على من طالبه بالتغريد عن فظاعة الجريمة وعن المجرمين والإرهابيين ومن يقف وراءهم، قال خاشقجي: "فظاعة الجريمة معلومة ومنكرة، فظاعة الاهمال والتسيب الذي سمح بحصولها هو ما يستحق الشجب، وعلاجه هو ما سيأخذ بثأر الشهداء ويضمن عدم تكرارها."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التوصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هجوم حاد من لميس الحديدي على جمال خاشقجي بعد تغريدته عن حادث الواحات.. وهكذا ردّ عليها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}