عون: ننتظر سفر الحريري إلى فرنسا حتى السبت.. ولن نقبل استقالته حتى عودته

الشرق الأوسط
نشر
عون: ننتظر سفر الحريري إلى فرنسا حتى السبت.. ولن نقبل استقالته حتى عودته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، عن أمله في أن يشكل قبول سعد الحريري دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى باريس مع أسرته، مدخلا لحل الأزمة التي نشأت عن إعلان الحريري استقالته من رئاسة الوزراء من الرياض، وسط تكهنات حول وضعه بالمملكة.

وقال عون، خلال استقباله مجلسي نقابة الصحافة اللبنانية، إن الحريري قبل دعوة ماكرون "ونحن بانتظار أن يتم الأمر اليوم أو غدا، وسننتظر حتى السبت". وأضاف عون: "إذا تحدث الحريري من فرنسا فإنني اعتبر أنه يتكلم بحرية، إلا أن الاستقالة يجب أن تقدم من لبنان، وعليه البقاء فيه حتى تأليف الحكومة الجديدة لأن حكومة تصريف الأعمال تستوجب وجود رئيس الحكومة"، بحسب ما نشره موقع الرئاسة اللبنانية.

قد يهمك.. لودريان يؤكد سفر الحريري لفرنسا "متى شاء" والجبير يندد باتهامات عون

واعتبر عون أن أي خلاف بين دولتين منتسبتين إلى جامعة الدول العربية لا يعالج بهذه الطريقة. وقال: "هناك العديد من الطرق التي كان يمكن اللجوء اليها، اما بتوجيه رسالة الى الحكومة اللبنانية او ارسال موفد مسؤول لطرح الموضوع مع وزارة الخارجية، لكن الاسلوب الذي استخدم غير مقبول لا سيما وان رئيس الحكومة يتمتع بالحصانة، وما جرى له لم يكن قانونيا ولم يحترم القواعد الدولية".

نشر