وحدات الحماية الكردية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"

تحرير الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ديسمبر/كانون الأول 2017; 12:37 (GMT +0400).
وحدات الحماية الكردية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"

صورة أرشيفية تظهر الدمار الواقع بمدينة دير الزور السورية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وحدات الحماية الكردية عن استعادة الريف الشرقي لدير الزور من سيطرة تنظيم "داعش"، وذلك بمساعدة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة ومع قوات روسية، وفقاً لبيان نشرته وحدات الحماية الكردية، الأحد.

وقد تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من هزيمة "داعش" في الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وفقاً لما ذكر بالبيان، الذي تقدم بالشكر للقوات الأمريكية والروسية بتوفير الدعم الجوي واللوجستي والاستشارة العسكرية في الميدان.

تحليل: كيف فتحت لا مبالاة أمريكا باب الانتصار لبشار الأسد؟

وقال قوات سوريا الديمقراطية في البيان إنها تأمل بأن يستمر التحالف بقيادة أمريكا والقوات الروسية بدعمهما في تثبيت الدعم الجوي "في وقت تقارب به المعركة ضد إرهاب داعش على النهاية."

 

حديث عن السلام خارج سوريا.. وجوع وقنابل داخلهاPlay Overlay

حديث عن السلام خارج سوريا.. وجوع وقنابل داخلها 2:14

 

وقبل ثلاثة أشهر تقريباً أعلنت القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا شن هجوم ضد قوات "داعش" بالجزء الشرقي من مدينة دير الزور، التي أعلن تنظيم "داعش" سيطرته على محافظة دير الزور منذ عام 2014.

كامليا انتخابي فرد تكتب لـCNN عن محادثات السلام السورية: ماذا سيقدم الأسد؟

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل تحالفاً مؤلفاً بمعظمه من قوات كردية وبعض المقاتلين العرب، بأن الهدف من هذا الهجوم يكمن بدفع الحركة الإرهابية من الجزء الشرقي للمدينة، التي تعتبر الأكبر بشرقي سوريا وإحدى أكبر المدن السورية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وحدات الحماية الكردية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}