شفيق في فندق بالقاهرة وسط بلاغات ضده ودعوات لإسقاط جنسيته

شفيق في فندق وسط بلاغات ضده ودعوات إسقاط جنسية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:05 (GMT +0400).
شفيق في فندق بالقاهرة وسط بلاغات ضده ودعوات لإسقاط جنسيته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت تقارير صحيفة مصرية أن رئيس الوزراء والمرشح الرئاسي الأسبق، أحمد شفيق، موجود مؤقتا في أحد الفنادق بانتظار تجهيز منزله، ونقلت بوابة الأهرام" الرسمية عن مصدر وصفته بأنه "مطلع" قوله إن إجراءات سفر شفيق أنجزت خلال وجوده في صالة كبار الزوار، في حين نشطت في الداخل دعوات لإسقاط الجنسية عنه وبلاغات تطالب بمحاكمته.

وشهدت الساعات الماضية انتقادات حادة لشفيق وتحريك لبلاغات ضده، وفي هذا السياق، ذكرت بوابة الأهرام أن عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، وصف تصرفات شفيق بأنها "غير مفهومة" معتبرا ترشحه للرئاسة من خارج مصر وإساءته لدولة الإمارات العربية المتحدة "عبث".

وأوضح عبد المحسن، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" أن مصر "تواجه حربًا شرسة ضد الإرهاب،" متحدثا عن "مخطط شيطاني يحدث في المنطقة العربية" وفق وصفه. ورأى أن ما قام به شفيق "شيء محزن وصادم لمحبيه."

قضائيا، قدّم المحامي سمير صبري بلاغا عاجلا السبت إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد شفيق بتهمة التعاون مع قناة الجزيرة وجماعة الإخوان المسلمين التي اتهمها بالتنسيق مع في ترشحه للرئاسة. وطالب بمحاكمته لاقترافه "جريمة الخيانة العظمى" وفقا للبلاغ الذي أوردته صحيفة "البوابة" المصرية.

الصحيفة ذكرت أيضا أن المحامي محمد حامد سالم تقدم بدوره ببلاغ إلى النائب العام ضد  شفيق يتهمه فيه بـ"إثارة الرأي العام من الخارج وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية والوقيعة بين الشعب المصري والإماراتي، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة."

أما النائب إسماعيل نصرالدين، عضو مجلس النواب، فقد أصدر بيانا عبر صفحته على موقع "فيسبوك" طالب فيه بإسقاط الجنسية المصرية عن شفيق الذي اتهمه بمحاولة "إثارة البلبلة، والتشكيك في القيادة السياسية في هذا الوقت العصيب"، معتبرا أن ذلك يمثل "خيانة للوطن، تستوجب إسقاط الجنسية المصرية عنه."

وأشار نصر الدين، إلى أن المصريين "اجتمعوا على كلمة سواء، وهي تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل إكمال المسيرة التي بدأها" وفق قوله. واصفا شفيق بأنه سيكون "مرشح الإخوان في الانتخابات الرئاسية.. انتقاما من مصر" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شفيق في فندق بالقاهرة وسط بلاغات ضده ودعوات لإسقاط جنسيته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}