مصر: تحديد موضع حبيب العادلي يفتح باب تنفيذ حكم السجن بحقه

مصر: تحديد موضع العادلي يفتح باب تنفيذ سجنه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 ديسمبر/كانون الأول 2017; 04:02 (GMT +0400).
مصر: تحديد موضع حبيب العادلي يفتح باب تنفيذ حكم السجن بحقه

القاهرة، مصر (CNN) -- قالت وزارة الداخلية المصرية إن وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي المحكوم عليه بالسجن في قضية "الاستيلاء على أموال الوزارة" سلّم نفسه لتنفيذ الحكم وذك بعدما تمكنت الداخلية من "تحديد مكان وجوده وأعلمته بقرار "الضبط والإحضار" الصادر بحقه.

وجاء في بيان الداخلية أنها "توصلت لمكان حبيب العادلي وعقب إعلانه بقرار الضبط والإحضار في القضية المتعلقة بالفساد المالي تقدم العادلي لتنفيذ الحكم". إذ قضت محكمة جنايات القاهرة في مايو/أيار الماضي، برفض استشكال العادلي على حكم سجنه في قضية "الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية" خلال الفترة من عام 2000 وحتى يوليو 2011، وتأييد حكم سجنه سبع سنوات مشدد وغرامة مالية.

وتبين للمحكمة في ذلك الوقت تغيب العادلي عن الجلسة وهروبه من منزله، علما أن الحكم كان قد صدر بحق العادلي وعشرة مسؤولين آخرين بأحكام بالسجن متفاوتة ما بين ٣ إلى سبع سنوات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: تحديد موضع حبيب العادلي يفتح باب تنفيذ حكم السجن بحقه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}