ما هي ترسانة إيران العسكرية إن تصدّت للمتظاهرين؟

ما هي ترسانة إيران عسكريا إن تصدت للمتظاهرين؟

انفوجرافيك
آخر تحديث الأربعاء, 03 يناير/كانون الثاني 2018; 01:05 (GMT +0400).
ما هي ترسانة إيران العسكرية إن تصدّت للمتظاهرين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تشهد إيران موجة من المظاهرات التي أتت للاحتجاج على غلاء الأسعار والفساد السياسي، لكنها تحولت لاحقاً للمناداة بإسقاط النظام الحاكم للبلاد، ولكن ما هي العدة التي تملكها السلطات المحلية إن أردات التصدي عسكرياً لهؤلاء المتظاهرين؟ الإجابة في الإنفوجرافيك أعلاه. 

وتتكون القوى المسلّحة في إيران من ثلاثة أقسام، الحرس الثوري الذي يتصدى للمظاهرات الإيرانية والجيش الإيراني الذي يضم أكثر من 400 ألف جندي وقوات الشرطة التي تحوي حوالي نصف مليون ضابط، وتتبع كلها مباشرة لمكتب المرشد العام لتدار من خلال الأركان المشتركة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي ترسانة إيران العسكرية إن تصدّت للمتظاهرين؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}