مصادر لـCNN: قادة الجيش الأمريكي حذروا ترامب من ضرب سوريا

مصادر لـCNN: ماتيس حذر ترامب من ضرب سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 13 ابريل/نيسان 2018; 07:48 (GMT +0400).
2:24

كل ما تحتاج معرفته عن الضربات المحتملة في سوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مصادر مسؤولة، لـCNN، أن كبار القادة العسكريين الأمريكيين، بينهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، حذروا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصعيد التدخل الأمريكي في سوريا.

وقالت المصادر إن القادة العسكريين ومستشاري الأمن القومي أبلغوا ترامب بأنه سيخاطر بتصعيد التدخل الأمريكي في سوريا إذا استمر في الضغط من أجل توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري بعد اتهامه باستخدام الأسلحة الكيماوية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

قد يهمك/ ما هي الأسلحة التي قد تستخدمها أمريكا وحلفاؤها في ضرب سوريا؟

وأضافت المصادر أن وزير الدفاع وأعضاء بفريق الأمن القومي حذروا ترامب، خلال اجتماع الخميس، من أن توجيه ضربة عسكرية لمواقع تابعة للنظام السوري قد يؤدي إلى تورط الولايات المتحدة في نزاع مباشر مع روسيا وإيران.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: قادة الجيش الأمريكي حذروا ترامب من ضرب سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}