ماكرون: نملك أدلة على استخدام النظام للكلورين في سوريا

ماكرون: نملك أدلة على استخدام الكلورين بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 15 ابريل/نيسان 2018; 11:56 (GMT +0400).
1:20

"المهمة أُنجزت".. هل يكرر ترامب سيناريو فشل بوش؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن الضربة الثلاثية في سوريا السبت، كانت "فعالة للغاية،" مضيفاً بأن العديد "من الأسلحة الكيماوية قد دمّرت،" وأشار إلى أن فرنسا وحلفاءها "أقنعوا" ترامب بالبقاء في سوريا.

وخلال مقابلة حصرية دامت لساعتين مع القنوات الفرنسية "BFM" و"RMC" و"Mediapart"، الأحد، قال ماكرون إن فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة تسلمت "أدلة على أن الكلورين مواد كيماوية أخرى استخدمت،" مضيفاً: "حصلنا على إثبات بأن استخدام الكلورين تحديداً تم على يد النظام السوري."

شاهد.. الرئاسة الفرنسية تنشر فيديو لمشاركة مقاتلاتها بضربة سوريا

وأضاف ماكرون بأن "لا أحد من الجانب الروسي تأذى، هذا ما كنا ما نود حصوله."

واشار ماكرون إلى أنه "أقنع" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالبقاء في سوريا، قائلاً: "الرئيس ترامب قال إنه يرغب بالانسحاب من سوريا، لكننا أقنعناه بأنه من الضروري البقاء هناك،" مضيفاً: "أقنعناه بأنه عليه البقاء كما أقنعناه بأن هذه الضربات يجب أن تقتصر على قدرات الأسلحة الكيماوية."

اقرأ.. ماكرون: تطهير عرقي يحدث في بورما.. وبشار الأسد مجرم

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماكرون: نملك أدلة على استخدام النظام للكلورين في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}