الأردن.. إحالة قضايا "الدخان" إلى محكمة أمن الدولة

الشرق الأوسط
نشر
الأردن.. إحالة قضايا "الدخان" إلى محكمة أمن الدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر رئيس الوزراء الأردني، الدكتور عمر الرزّاز، إحالة ملفّات القضايا المتعلّقة بإنتاج الدخان وتهريبه للسوق المحليّة إلى محكمة أمن الدّولة، باعتبارها "جرائم اقتصاديّة تضرّ وتمسّ بالاقتصاد الوطني"، الإثنين، وذلك وفقا لما جاء على الحساب الرسمي للحكومة الأردنية عبر موقع "تويتر".

قد يهمك أيضا:

إعلان تفاصيل قضية إنتاج وتهريب الدخان في الأردن

وبحسب ما جاء على الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء الأردنية على موقع "فيسبوك"، الإثنين، أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن "قراراً اتُخِذ اليوم بإلقاء القبض على 30 شخصاً يشتبه بتورطهم في قضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية إلى السوق الأردنية".

وقالت غنيمات إن "الحكومة أوعزت إلى دائرة الجمارك العامة والجهات الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لإلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص المشتبه بتورطهم في القضية والتنسيق مع الجهات المعنية لإصدار قرار بمنع سفرهم".

غنيمات نفت أن "يكون ابن أحد المشتبه بتورطهم في القضيّة قد غادر المملكة أمس، كما أشيع عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي"، حسبما نقلت صفحة الحكومة الأردنية عبر موقع "فيسبوك".

في السياق ذاته، قرر الرزّاز تشكيل لجنة وزارية برئاسته لـ"متابعة ملف قضية تصنيع وتهريب الدخان بهدف الوقوف على جميع تفاصيلها، وحتى تتمكن من تسريع إجراءات القبض على المتورطين ومعالجة هذه القضية ووضع حد لوجودها أو انتشارها"، وفقا لما جاء على صفحة الحكومة الأردنية عبر موقع "فيسبوك".

أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان قراراً اتُخِذ اليوم بإلقاء القبض على 30 شخصاً...

Posted by ‎Prime Ministry of Jordan رئاسة الوزراء - الأردن‎ on Monday, July 23, 2018
نشر