تصريح من بومبيو بشأن مصر.. السبب ثورة 23 يوليو

الشرق الأوسط
نشر
تصريح من بومبيو بشأن مصر.. السبب ثورة 23 يوليو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ثمَّن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الإثنين، العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ومصر، حسبما جاء على صفحة السفارة الأمريكية في القاهرة على موقع "فيسبوك".

جاء ذلك في تصريح لبومبيو بمناسبة العيد الوطني لمصر، ثورة 23 يوليو/ تموز، التي أطاحت بالملك فاروق من سدة الحكم عام 1952، ومهدت الطريق لتتحول البلاد من حكم ملكي إلى جمهوري.

قد يهمك أيضا:

5 رسائل من السيسي للمصريين في ذكرى ثورة يوليو.. ماذا قال عن "الخطر الحقيقي"؟

وقال بومبيو: "نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أتقدم بخالص التهاني للحكومة والشعب المصري في عيدكم القومي الموافق 23 يوليو/ تموز. ونشارككم الاحتفال بتاريخ مصر الذي لا مثيل له، وأيضا بالتراث الثقافي الرائع والغني وبدورها الجوهري في تحقيق السلام والأمن والاستقرار الإقليمي".

وأضاف بومبيو: "إن العلاقات التجارية والأمنية والشعبية بين بلدينا متأصلة في المصالح والاحترام المتبادلين، وكذلك في التزامنا المشترك بمكافحة الإرهاب وتعزيز الظروف التي تحقق الرخاء"، ليختتم بقوله: "إنني أتطلع إلى المزيد من تطوير علاقتنا المتعددة الأوجه. ومرة أخرى أتقدم بأطيب تمنياتي للسنة المقبلة"، وفقا لتصريحه الذي نقلته السفارة الأمريكية في القاهرة.

تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بمناسبة العيد القومي المصري 23 يوليو: نيابة عن حكومة الولايات المتحدة...

Posted by U.S. Embassy Cairo on Monday, July 23, 2018
نشر