أردوغان عن "تسجيل خاشقجي": "كارثة حقيقية" صدمت ضابط مخابرات سعودي

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان عن "تسجيل خاشقجي": "كارثة حقيقية" صدمت ضابط مخابرات سعودي

اسطنبول، تركيا (CNN)-- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التسجيل الصوتي لقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان "كارثة حقيقية" صدمت "ضابط المخابرات السعودية" الذي سمعه، حسبما أفادت صحيفة "صباح" الموالية للحكومة التركية، الثلاثاء.

وصرح أردوغان للصحفيين أنه عند سماعه التسجيل، قال ضابط المخابرات السعودي: "أعتقد أنهم كانوا تحت تأثير الهيروين. فقط شخص يتعاطى الهيروين سيفعل مثل هذا الشيء".

وتتوالى التصريحات الخاصة بـ"تسجيل خاشقجي"، إذ أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الإثنين، أن المخابرات الكندية استمعت إلى التسجيل الخاص بمقتل الصحفي السعودي، مشيرا إلى أنه لم يقم بذلك الأمر بنفسه.

وعندما سئل خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الفرنسية باريس، حول سماع المخابرات الكندية التسجيل، فأكد ترودو ذلك مرتين. وقال إنه لم يسمع بنفسه التسجيلات.

07:41
المقابلة الحصرية الكاملة لـCNN مع نجلي خاشقجي

كان أردوغان قد قال في وقت سابق إن بلاده قدمت تسجيلات تتعلق بقضية مقتل خاشقجي، لكل من السعودية وأمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا.

وفي الوقت الذي لم يقدم فيه أردوغان تفاصيل حول طبيعة هذه التسجيلات أو ما تحتويه، قال في تصريحات له قبيل مغادرته إلى فرنسا لحضور ذكرى مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى: "القتَلة هم بالتأكيد بين الأشخاص الـ15 أو الـ18 وليس هناك داعٍ للبحث عنهم في أي مكان آخر".

وتابع، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: "الأشخاص الـ15 يعرفون بالتأكيد من هو القاتل أو القتلة، والحكومة السعودية قادرة على الكشف عن ذلك"، داعيا المملكة لتقديم إجابات لما حصل لجثة خاشقجي.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال في تصريحات سابقة إن بلاده "تمتلك أدلة" تتعلق بمقتل خاشقجي، مضيفا أن "بعض الأدلة لم يتم الكشف عنها، وأنها (تركيا) أطلعت فقط الدول التي تريد معرفة هذه الأدلة"، مؤكدا أنه "سيتم اطلاعها على الرأي العام بعد نهاية التحقيقات".

01:27
قضية خاشقجي.. ما إجراءات تركيا في تحقيقها؟
نشر