عمرو واكد يتحدث عن خالد أبوالنجا واتهامهما بـ"الخيانة العظمى": تهمة لا يجوز توجيهها لفنان

الشرق الأوسط
نشر
عمرو واكد يتحدث عن خالد أبوالنجا واتهامهما بـ"الخيانة العظمى": تهمة لا يجوز توجيهها لفنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الفنان المصري، عمرو واكد، إن توجيه تهمة "الخيانة العظمى" لا يجوز ضد فنان أو مواطن عادي، لافتا إلى أن مثل هذه التهم من المفترض توجيهها لمسؤول أو شخص أدى القسم الدستوري ويتحمل مسؤولية عامة بالدولة.

جاء ذلك في تغريدة لواكد، حيث قال: "الخيانة العظمى تهمة لا يجوز توجيهها لفنان أو مواطن عادي غير معني بمسئولية في الدولة ولكن يجوز جدا توجيهها لمسئول قبض ثمن عيني أو معنوي لبيع الوطن وحنث القسم وتمكين دول أخرى من سياسات الدولة. القسم الدستوري قسم عظيم وخيانته هي الخيانة العظمى".

وحول الممثل خالد أبوالنجا الذي وجعت له ذات التهم، قال واكد: "خالد ابو النجا زميلي وصديقي ضحى بكل ما يملك وما يتمتع به من أجل دعم الحق ومن أجل أبناء بلده. لو كل واحد عمل زيه بالتأكيد لن يدوم الظلم ولن يكون هناك مكان للظالم والفاسد ولا الاستبداد في المجتمع. تحية لقيمه الصلبة التي تلهمنا جميعا".

ويذكر أن وسائل إعلام مصرية محلية تداولت بيانا صادرا عن نقابة المهن التمثيلية جاء فيه أن شطب اسم واكد وأبو النجا جاء بسبب "الخيانة العظمى للوطن وللشعب المصري"، وأشارت إلى أنهما قد "استقويا" بقوى خارجية على الإرادة الشعبية.

نشر