إسرائيل تنشر فيديو وصور من مظاهرات غزة: يقولون سلميه.. ومهدي حسن يعلق

الشرق الأوسط
نشر
إسرائيل تنشر فيديو وصور من مظاهرات غزة: يقولون سلميه.. ومهدي حسن يعلق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية صورة لأحد المشاركين في الاحتجاجات بقطاع غزة، السبت، في ذكرى يوم الأرض.

جاء ذلك في تغريدة لإسرائيل بالعربية على صفحتها بتويتر قائلة: "يقولون مسيرات سلمية" مشيرة بحلقات حمراء على ما يحمله أحد المحتجين من أداة لقطع الحديدة، وسكين في اليد الأخرى.

وفي تغريدة منفصلة نشرت إسرائيل بالعربية مقطع فيديو من الاحتجاجات ومحاولة شبان فلسطينيين عبور السياج الفاصل، قائلة في تعليق: "40000 من مثيري الشغب الفلسطينيين في غزة، الكثير منهم مسلحون بالسكاكين والمتفجرات والقنابل اليدوية، يحاولون اختراق حدود إسرائيل والوصول إلى العائلات الإسرائيلية على الجانب الآخر من السياج. إسرائيل مصممة على حماية سيادتها ومواطنيها".

من جهته علق الكاتب البريطاني المسلم، مهدي حسن على مقطع الفيديو الأخير قائلا: "1- هذا ليس حدودا.. 2- غزة أرض محتلة وفقا للقانون الدولي.. 3- هناك 10-20 شخصا يحاولون ’الخرق‘ وليس 40 ألفا.. 4- يبدو أنهم يحملون حجارة وليس قنابل.. 5- لماذا تستمرون بإطلاق النار على أشخاص بسترات إعلامية وطبية بعيدون عن الحاجز؟"

نشر