بعد إعلان قوات حفتر سيطرتها على البوابة 27 غرب طرابلس.. رئيس الحكومة الليبية ينفي بفيديو من هناك

الشرق الأوسط
نشر
بعد إعلان قوات حفتر سيطرتها على البوابة 27 غرب طرابلس.. رئيس الحكومة الليبية ينفي بفيديو من هناك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت الحكومة الليبية، الجمعة، مقطع فيديو يظهر رئيسها، فائز السراج، من البوابة 27 التي تقع غرب العاصمة الليبية طرابلس، والتي سبق وأعلنت قوات الجيش الوطني الليبي التي يترأسها المشير خليفة حفتر السيطرة عليها ضمن عمليات "تحرير طرابلس".

مقطع الفيديو نشرته الحكومة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر بعنوان " رئيس المجلس الرئاسي يقوم بجولة تفقدية لبوابة 27".

على الصعيد الآخر، نشر الجيش الوطني الليبي سلسلة من التدوينات على صفحته بفيسبوك، قال فيها: "الجيش الوطني جاء لاجتثاث الإرهاب من أحد أكبر معاقله في شمال إفريقيا ولذلك لن يكون الامر بالبساطة التي نتوقعها جميعا، فصبرا جميل.. انضمام ضباط برتب عالية من طرابلس إلى الجيش الوطني".

وتابع: "الاستخبارات العسكرية توثق بالصور كل من يتحرك ضد قوات الجيش أو يساند المليشيات الإرهابية في العاصمة طرابلس"، ناشرا صورا لعدد من عناصر القوات المسلحة الليبية، بتعليق: "قولو فرنسيس ولاا طليان بالاك امريكان هؤلاا ابناء الوطن ابناء الجيش الوطني غرب ليبيا وشرقها وجنوبها.. اللهم وحد صفوفهم واجمع كلمتهم على الحق وألف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام وانصرهم على من عادهم وأعلِ بهم راية الدين والوطن".

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي بعد إعلان حفتر انطلاق عمليات عسكرية واسعة للسيطرة على العاصمة الليبية، طرابلس أطلق عليها اسم "تحرير طرابلس" في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة حالة النفير العام.

نشر