مسؤول يؤكد لـCNN اعتقال السعودية لمواطنين أمريكيين: نتحدث مع الحكومة بهذا الشأن

الشرق الأوسط
نشر
مسؤول يؤكد لشبكتنا اعتقال السعودية لمواطنين أمريكيين: نتحدث مع الحكومة بهذا الشأن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، اعتقال السلطات السعودية لمواطنين أمريكيين اثنين، ضمن حملة اعتقل فيها 6 أشخاص، الخميس.

أحدهما هو صلاح الحيدر ويحمل الجنسيتين الأمريكية والسعودية وابن الناشطة السعودية، عزيزة اليوسف التي أفرجت السلطات في المملكة عنها مؤقتا ضمن 3 نساء أخريات فيما يُعرف بقضية "المساس بأمن الدولة والتواصل مع جهات خارجية".

الأمريكي السعودي الآخر هو الكاتب والصحفي، بدر الإبراهيم، ليصبح عدد الأمريكيين المعتقلين في المملكة 3 أشخاص بالإضافة إلى الطبيب، وليد فتيحي الذي احتجز في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

وقال المسؤول في تصريحه لـCNN: "نؤكد أن أمريكيين اعتقلا في السعودية، ونقوم بالتحديث مع الحكومة السعودية في هذا الشأن، ونظرا لاعتبارات الخصوصية، ليس لدينا أي تعليقات إضافية".

مجموعة "القسط" الحقوقية السعودية قالت إن الاعتقالات شملت 7 ناشطين وليس 6 فقط، وهو الأمر الذي لا يمكن لـCNN التأكد منه بصورة مستقلة، في حين قال يحي عسيري، رئيس مجموعة قسط لـCNN إن اعتقالات الخميس تظهر تجددا في الحملة التي أمل العديد من المراقبين أنها تراجعت بعد مقتل خاشقجي.

وحاولت شبكة CNN التواصل مع الحكومة السعودية للتعليق على هذه الأنباء دون رد فوري، وتواصلت الشبكة أيضا مع السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية، الرياض، للحصول على تعليق.

نشر