السودان.. مظاهرات خارج المجمع الرئاسي.. والشرطة تُعلن مقتل شخص بـ"أعمال شغب"

الشرق الأوسط
نشر
السودان.. مظاهرات خارج المجمع الرئاسي.. والشرطة تُعلن مقتل شخص بـ"أعمال شغب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— شهد المجمع الرئاسي في العاصمة السودانية، الخرطوم، بالإضافة على مقر قيادة الجيش مظاهرات حاشدة، السبت، قال تجمع المهنيين السودانيين، وهو مظلة لأطباء ومحامين وصحفيين قادت العديد من المظاهرات في البلاد.

وفي الوقت الذي لا يمكن لـCNN التأكد بصورة مستقلة من عدد المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات السبت، إلا أن تجمع المهنيين السودانيين قدرت الجمع بمئات الآلاف داعية المشاركين بالمكوث أمام المقرين الرئيسيين في الخرطوم.

ونشر التجمع بيانا له، صباح الأحد، قال فيه: "إن واجبنا الآن أن نزحف جحافل نحو القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة من كل أحياء وفرقان وحارات العاصمة القومية بمدنها الثلاث، ومن كل مدن وقرى المناطق المتاخمة للعاصمة، وذلك من أجل مواصلة اعتصامنا الذي تماسك إلى صباح اليوم ممهوراً بدماء شهدائنا حتى إسقاط النظام.. وتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية حسب ما توافقت عليه جماهير شعبنا في إعلان الحرية والتغيير".

وأضاف التجمع في بيانه: "نجدد الدعوة إلى كل مدن السودان بالخروج في مواكب هادرة إلى وحدات وحاميات وفرق الجيش والاعتصام فيها إلى حين تسليم السلطة إلى الشعب وتكوين حكومة انتقالية".

من جهته أكد الناطق باسم الشرطة السودانية، اللواء هاشم عبدالرحيم "تعامل الشرطة اليوم السبت 6 أبريل وفقا للقانون مع عدد من التجمعات الغير مشروعة بالعاصمة وعدد من الولايات.. وسجلت مضابط الشرطة بلاغا بوفاة أحد المواطنين خلال أعمال شغب بشارع الأربعين امدرمان الى جانب بلاغات اخرى بإصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة فيما لم تسجل مضابط الشرطة اية خسائر في الممتلكات".

 

نشر