بـ"خبرات سابقة".. الجيش المصري يعلن مشاركته في تأمين استفتاء التعديلات الدستورية

الشرق الأوسط
نشر
بـ"خبرات سابقة".. الجيش المصري يعلن مشاركته في تأمين استفتاء التعديلات الدستورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري، مساء الخميس، أن قواته ستشارك مع وزارة الداخلية، في تنظيم أعمال تأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إن القوات المسلحة ستشارك في "تأمين الاستفتاء بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية وقيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة، وذلك بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وكافة الأجهزة المعنية بالدولة".

وأضاف الرفاعي أن "القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت على التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان ومراكز الاقتراع، والتدريب على كيفية تأمين ومعاونة المواطنين والتصرف في مواجهة المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة وعناصر الأمن في محيط اللجان".

وتابع الرفاعي بالقول إن ذلك يأتي "بالاستفادة من الخبرات السابقة التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية الماضية، فضلاً عن القيام بتنفيذ بيانات عملية على مستوى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لتوضيح أسلوب تنفيذ تأمين مراكز الاقتراع بالتنسيق مع عناصر الشرطة".

وأوضح المتحدث العسكري أنه تم اتخاذ "كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين الاستفتاء بكافة المحافظات باستخدام طائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوي وسيارات البث المباشر، وذلك لنقل صورة حية للأحداث والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تعرقل سير عملية الاقتراع إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها".

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر