لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا.. إيران تحظر السفر بين مدنها

الشرق الأوسط
نشر
السلطات الإيرانية تحظر السفر بين مدنها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

طهران، إيران (CNN)-- أعلنت إيران لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، حظر السفر بين المدن الإيرانية لمدة أسبوعين، للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس في البلاد، وفقًا لبيان تليفزيوني لعضو لجنة مكافحة فيروس كورونا في البلاد، الخميس.

ونصح المسؤول الإيراني سكان كافة المدن الإيرانية بالبقاء في منازلهم، مؤكدًا أن المركبات التي تنقل المؤن والمواد الغذائية معفاة من الحظر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، إن 157 شخصا آخرين توفوا بسبب فيروس كورونا في البلاد، خلال اـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 2234 حالة وفاة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إيرنا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم تسجيل 2389 حالة إصابة جديدة بالمرض، ليصل إجمالي عدد المصابين منذ بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد إلى 29 ألفًا و406 مصابين.

وتعد إيران أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قارة آسيا بعد الصين التي انحسرت فيها أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس.

وسجلت السعودية والإمارات والكويت والبحرين ولبنان والعراق، إصابات عدة بفيروس كورونا المستجد لحالات ارتبطت بالسفر إلى إيران.

نشر