البحرين تجلي رعاياها العالقين في قطر: على الدوحة وقف التدخل بالترتيبات

الشرق الأوسط
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
صورة عامة من العاصمة البحرينية، المنامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت السلطات البحرينية، السبت، نيتها إجلاء رعاياها العالقين في قطر، داعية الدوحة إلى التوقف عن التدخل في الترتيبات التي تتخذها المنامة.

وأوضح مركز الاتصال الوطني في البحرين ببيان قال فيه: "مملكة البحرين ومنذ انتشار فيروس كورونا بمختلف دول العالم بدأت بإجلاء مواطنيها الراغبين بالعودة إلى مملكة البحرين، وبالأخص المواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران، وذلك من خلال رحلات جوية مباشرة الى مملكة البحرين تتوافق مع الاجراءات الاحترازية الطبية".

وأضاف: "على السلطات القطرية التوقف عن التدخل بما يؤثر على هذه الترتيبات من خلال رحلات جوية تجارية تعرض كافة المسافرين على تلك الرحلات لكل المخاطر الصحية الماثلة بسبب تفشي فيروس كورونا، وكذلك طواقم تلك الطائرات والمسافرين وموظفي المطارات التي تعبر من خلالها تلك الرحلات التي تفتقر للقواعد الصحية اللازمة كما توصي بها منظمة الصحة العالمية".

وتابع المركز في بيانه: "يتوجب على السلطات القطرية اتباع القواعد والإجراءات الاحترازية اللازمة لحفظ صحة وسلامة المسافرين وطواقم الطائرات وموظفي مختلف المطارات بما يتوافق مع أنظمة اتحاد النقل الجوي الدولي IATA".

وأردف مركز الاتصال الوطني بالبحرين: "تم ترتيب رحلة طيران يوم غد تتوافق مع الاجراءات الاحترازية الطبية اللازمة لإجلاء المواطنين العالقين الآن في الدوحة".

نشر