فيديو "ملك الموت" يجوب شوارع في إيران بسبب فيروس كورونا يثير تفاعلا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقة قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
إيرانيون يصلون في قم بإيران رغم إغلاق الأضرحة والمساجد والدعوة لعدم التجمع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لأشخاص يرتدون زي "ملك الموت" أو من أطلق عليه قسم من النشطاء اسم "عزرائيل" في شوارع بـ"إيران".

مقاطع الفيديو المتداولة والتي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحتها أو مكان أو تاريخ تصويرها، تظهر هؤلاء الذين يرتدون زي "ملك الموت" يسيرون في أسواق ومناطق مكتظة ضمن "جهود السلطات الإيرانية للتوعية من فيروس كورونا" وفقا لنشطاء، والدعوة لعدم التجمع.

فيديو "ملك الموت" يجوب شوارع في إيران يثير تفاعلا
إيرانيون يجتمعون ويصلون خارج مسجد فاظمة المعصومة في قم رغم إغلاقه والتحذير من التجمع بسبب فيروس كورونا (16 مارس 2020) Credit: MEHDI MARIZAD/AFP via Getty Images)

ويذكر أنه ووفقا لآخر الأرقام الرسمية التي كشفت عنها السلطات الإيرانية، الثلاثاء، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" بلغ 44 الفا و 606 اشخاص، توفي منهم 2898 فيما تعافى 14 الفا و565 اخرون.

وكان مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران، علي رضا رئيسي، قد اعلن الثلاثاء، أن "أكثر من 65 مليون شخص في البلاد قد خضعوا للفحص المبدئي للإصابة بفيروس كورونا في اطار التعبئة الوطنية لمواجهة الفيروس"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله النشطاء من مقاطع الفيديو هذه:

 

نشر