السعودية توضح موقفها من موسم الحج المقبل في ضوء أزمة كورونا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
السعودية توضح موقفها من موسم الحج المقبل في ضوء أزمة كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعت المملكة العربية السعودية، الإثنين، إلى التمهل في إبرام عقود موسم الحج المقبل في خلال العام الجاري، تزامنا مع تفاقم أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم. 

وحثَ وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، على التريث في إبرام عقود الحج، لحين وضوح الرؤية بشأن الوباء وتداعياته "وذلك من منطلق مسؤولية المملكة تجاه الصحة العامة للعالم".

وقال "بنتن"، في حديثه لقناة "الإخبارية" الرسمية، إن المملكة مُهتمة بسلامة جميع المُعتمرين والزوار الموجودين حاليًا في فنادق العزل الصحي يتمتعون بصحة جيدة.

وأضاف "بنتن" أن السعودية تقدم الرعاية لنحو 1200 معتمر لم يستطيعوا العودة لبلدانهم، لافتا أنه "بناء على الأوضاع الحالية يتم حاليًا إعادة المبالغ لمن حصل على تأشيرات العمرة ولم يعتمر بسبب التعليق المؤقت احترازيًا".

وفي وقت سابق، قررت السعودية تعليق تأشيرات الدخول إلى أراضيها لأغراض أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، إضافة إلى التأشيرات السياحية، ضمن إجراءات احترازية للتعامل مع فيروس كورونا.

ويوم الثلاثاء، وصل إجمالي إصابات كورونا في السعودية إلى 1563، بعد تسجيل 110 حالات جديدة، فضلا عن حالتي وفاة جديدتين رفعتا حصيلة الوفيات الكلية لـ10. كما تعافى من المرض 165 شخصًا

    

نشر