تويتر يحذف نحو 9 آلاف حساب وهمي لدعم سياسات حكومتي السعودية ومصر

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة لتطبيق موقع التغريدات القصيرة تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن موقع التدوينات القصيرة تويتر، الخميس، إيقاف وحذف قرابة 9 آلاف حساب وهمي لدعم حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر، وتوجديه انتقادات لإيران وتركيا وقطر، بما يتعارض مع سياسات موقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف موقع تويتر في عدد من التغريدات، الخميس، أنه حذف 2541 حسابًا في شركة مصرية تعرف باسم "الفجر"، وقد أنشأت هذه المجموعة الإعلامية، بحسب تويتر، حسابات غير حقيقية لتضخيم الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا.

وأضاف موقع تويتر، أن هذه المجموعة "الفجر" تتلقى تعليمات من الحكومة المصرية للقيام بذلك.

وأزال موقع تويتر، 5350 حسابًا آخرًا ارتبط بالمملكة العربية السعودية، وتعمل خارج بلدان متعددة بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، كانت تضخم المحتوى الذي يشيد بالقيادة السعودية، وينتقد قطر والنشاط التركي في اليمن.

الإجراءات الأخيرة لتويتر، جاءت بعد تحقيقات شملت 5 دول هي مصر وهندوراس وإندونيسيا والسعودية وصربيا.

وأوضح موقع تويتر، أنه تم حذف 3104 حسابات وهمية تعمل لحساب حكومة هندوراس ورئيسها، كما تم حذف 795 حسابًا مزيفًا يدفع المحتوى من مواقع "الأخبارالمشبوهة" والترويج للمحتوى الموالي للحكومة في إندونيسيا.

وفي نهاية العام الماضي، بحسب تويتر، حذف الموقع، مجموعات من الحسابات المنخرطة في نشاط غير حقيقي، وصلت إلى 8558 حسابًا يعمل على الترويج للحزب الحاكم في صربيا وزعيمها.

ويقوم موقع تويتر، بمراجعة دورية لكافة الحسابات، في إطار سياسية الشفافية التي ينتهجها الموقع، وإيقاف كافة العمليات غير الشرعية المدعومة من الحكومات على مستوى العالم.

محتوى مدفوع

نشر