السعودية: تقديم موعد بدء منع التجوال في الدمام والطائف والقطيف إلى الساعة 3

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
من عمليات التعقيم في إمارة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت المملكة العربية السعودية، الجمعة، تقديم موعد بدء منع التجوال في كل من الدمام والطائف والقطيف إلى الساعة الـ3 عصرا اعتبارا من اليوم.

جاء ذلك على لسان مصدر بوزارة الداخلية بالمملكة، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتحقيقاً لتوصيات الجهات الصحية، فقد تقرر تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف إلى الساعة الثالثة عصراً وذلك اعتباراً من يوم الجمعة 10/ 8/ 1441هـ الموافق 3أبريل 2020م وحتى إشعار آخر".

وأضاف المصدر: "يستثنى من ذلك الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها وفي أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي حددتها الجهة المعنية"، مؤكدا لجميع سكان المدن والمحافظات المشار إليها أن "هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة وتهيب بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، الخميس، فرض حظر كامل للتجول في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، لمدة 24 ساعة، إلى أجل غير مسمى، في إطار إجراءات المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

نشر