زيادة ساعات حظر التجول في السعودية بعد يوم من منع الحركة في 9 مدن كبرى

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
زيادة ساعات حظر التجول في السعودية بعد يوم من منع الحركة في 9 مدن كبرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت السلطات السعودية تقديم ساعات موعد حظر التجول في بقية مناطق ومدن المملكة، لتبدأ من الثالثة عصرًا إلى السادسة صباحًا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، في بيان نشره حساب الوزارة في تويتر، الثلاثاء، إن القرار يسري تطبيقه يوم الأربعاء، موضحًا أنه يأتي بعد يوم على إعلان منع التجول التام في 9 مدن كبرى، بينها العاصمة الرياض، على مدار 24 ساعة.

وقررت السلطات السعودية السماح بتقديم خدمات المطاعم، عدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم، للطلبات الخارجية عن طريق تطبيقات التوصيل أو أسطولها الخاص، مع مراعاة الاشتراطات الصحية، وذلك حتى العاشرة مساءً في جميع مناطق المملكة.

بجانب السماح بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، فضلا عن أعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات (داخل محطات الوقود).

في حين لا يخضع لإجراءات منع التنقل ملاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشروعات الدواجن والأسماك، مع شرط حصولهم على تصريح يصدر أسبوعيًا.

وفي 23 مارس أذار الماضي، فرضت السعودية حظر التجول في جميع مناطق المملكة. وحينها كان منع التنقل يبدأ من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا.   

وحتى يوم الثلاثاء، سجلت السعودية 272 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2795 إصابة، وتسجيل 3 حالات وفاة ليرتفع عدد الأشخاص الذين قضوا جراء الوباء في المملكة إلى 41.

  

 

نشر