فيروس كورونا في مصر.. 118 حالة وفاة و1699 إصابة

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
مصر تعلن حصيلة جديدة للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الخميس، تسجيل 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، جميعهم من المصريين، ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 1699 إصابة، فيما توفي 15 شخصًا نتيجة الإصابة بالمرض، ليرتفع الإجمالي إلى 118 حالة وفاة.

وأكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن جميع الحالات المسجلة، تخضع للرعاية الطبية بمستشفيات العزل الصحي، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بحسب وصفه.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن 348 شخصًا، غادروا المستشفيات بعد شفائهم من فيروس كورونا.

وأكد مجاهد عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بجميع محافظات مصر، سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كانت الحكومة المصرية، قررت، الأربعاء، تمديد حظر التجول الجزئي في عموم البلاد، أسبوعين إضافيين، في إطار إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد لاتزال متوسطة وفي الحدود الآمنة، بحسب تعبيره، مطالبًا المواطنين بالالتزام بالتعليمات الحكومية الخاصة بتطبيق حظر التجول والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار المرض.

 

نشر