مصر تستلم غواصة من طراز 209/1400 بألمانيا

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الغواصة المصرية الجديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، الخميس، استلام غواصة جديد من طراز 209/1400، تعتبر ثالت غواصة من أصل أربعة تعاقدت عليها بلاده منذ العام 2014.

جاء ذلك في تدوينة للمتحدث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "تستلم القوات البحرية رسمياً صباح اليوم بميناء كيل بدولة ألمانيا ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز (209/1400) رقم (s43) ، وتعد هذه الغواصة هى الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014.."

وأضاف: "تعتبر أحدث فئة من هذا الطراز بالعالم وذلك بعد إتمام تأهيل الأطقم الفنية والتخصصية العاملة على الغواصة في وقت قياسي وفقاً لبرنامج متزامن بكلاً من مصر وألمانيا وتم تدشين الغواصة (s43) في مايو 2019".

ويذكر أن وزارة الدفاع المصرية، أعلنت العام 2017 عن وصول أول غواصة مصرية حديثة، ألمانية الصنع، طراز "209/1400"، إلى سواحل محافظة الإسكندرية وانضمامها لتشكيلات القوات البحرية.

وقالت الوزارة، في بيان حينها أن الغواصة تعزز "قدرة القوات البحرية على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة ودعم أمن قناة السويس كشريان هام للتجارة البحرية الدولية، ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة".

نشر