كورونا في السعودية.. 3651 إصابة وعزل عدد من أحياء المدينة المنورة

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
السعودية تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا وتفرض إجراءات للحد من انتشاره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، تسجيل 364 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 3651 حالة إصابة، فيما تم تسجيل 3 وفيات جديدة نتيجة الإصابة بالمرض، ليصل عدد الوفيات في المملكة إلى 47 شخصًا.

وأضافت وزارة الصحة السعودية في حسابها على تويتر، أن أكثر الإصابات المسجلة، الجمعة، جاءت في مكة المكرمة بواقع 90 حالة، تلتها المدينة المنورة 78 حالة، بينما سجلت العاصمة الرياض 69 حالة، فيما سجلت جدة 54 حالة إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في حسابها، تعافي 19 شخصًا من الإصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد حالات التعافي في المملكة إلى 685 شخصًا.

وتتصدر المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية من حيث أعداد الإصابة بالفيروس، فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أنه تقرر حظر التجول والتنقل بشكل كلي، وعدم الخروج من المنازل في عدد من أحياء المدينة المنورة اعتبارًا من الجمعة، وحتى إشعار آخر، في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشمل القرارات الجديدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أحياء "الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، بني خدرة".

كانت السلطات السعودية، أعلنت في أوائل أبريل نيسان الجاري، حظر التجول على مدار 24 ساعة في مكة والمدينة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

نشر