السفير الصيني: مطالبة "بضعة أشخاص في مصر" دفعنا تعويضات عن أضرار كورونا "اتهامات باطلة"

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
السفير الصيني: مطالبة "بضعة أشخاص في مصر" دفعنا تعويضات عن أضرار كورونا "اتهامات باطلة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف السفير الصيني في القاهرة، لياو ليتشيانغ، مطالبة "بضعة أشخاص في مصر" الصين بدفع تعويضات عن الأضرار الناجمة من فيروس كورونا المستجد، بأنها "اتهامات باطلة".

وقال السفير الصيني، عبر حسابه في تويتر، الجمعة: "يوجّه بضعة أشخاص من مصر أيضًا اتهامات باطلة مماثلة للصين على المواقع الإلكترونية. فإن هذه الأقوال السخيفة لا أساس لها من الصحة".

وقبل أيام، أعلن محام مصري أنه أرسل إنذارًا إلى السفير الصيني، وأنه يستعد لرفع دعوى قضائية تطالب الصين بدفع 10 تريليونات دولار إلى بلاده عن الخسائر التي لحقت بها جراء فيروس كورونا، مُستندًا إلى ظهوره الأول في مدينة ووهان الصينية.

وأضاف السفير الصيني أن "قيام البعض بجذب الأنظار من خلال ترويج ما يسمى بـ"مطالبة الصين بالتعويض" لا يثير إلا السخرية والاستهزاء، دون أي تأثير على الصداقة التقليدية العميقة التي تجمع الصين ومصر".

وتابع لياو ليتشيانغ: "تستغل حاليًا بعض القوى المعادية للصين موضوع فيروس كورونا المستجد لوصم الصين وتضليل الرأي العام من خلال اختلاق الشائعات وترويجها، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى تقويض التعاون الدولي وتهديم الثقة العالمية بخصوص مكافحة فيروس كورونا المستجد".

ومضى ليتشيانغ، قائلا: "لن تنجح أبدًا أي محاولة لتشويه صورة الصين وإلحاق الضرر بمصالحها".

وأكد أنه "على يقين بأن الصين ومصر تقدران على التغلب على الفيروس في أقرب وقت ممكن والمساهمة في الحفاظ على الصحة العامة في العالم كله".

نشر