تركيا ترد على السعودية و"ترويج" فيديو "فوضى وإطلاق نار" بعد حظر التجوال

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة لعربة أمنية تركية خلال دوريات بوقت حظر التجوال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، عددا من مقاطع الفيديو التي تداولتها وسائل إعلام تركية محلية تظهر عمليات فوضى وإطلاق نار واشتباكات أمام مخابز في تركيا عقب الإعلان المفاجئ للسلطات التركية بفرض حظر التجول.

وأعادت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية، نشر هذه المقاطع، لتصدر وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية تقريرا، الثلاثاء، يعلق على ذلك بالقول: "من خلال مشاهدة التسجيل الكامل، فإن المقطع يوثق حالة شجار خاصة بشبان في حي بيرم باشا في مدينة إسطنبول مساء الجمعة 10 أبريل".

وتابعت الأناضول: "اذن هي ليست معركة خبز أمام محلات البقالة بسبب نقص الغذاء، ولم يتم فيها إطلاق نار، كما تزعم قناة العربية، إنما شجار عادي بين سكان محليين بعد حادث اصطدام دراجة نارية تقل شخصين بسيارة مارة في الشارع، تطور إلى شجار بين الأشخاص المعنيين، واتسع بعد تدخل سكان محليين إلى جانب هذا الطرف أو ذاك".

وكانت قناة الإخبارية السعودية الرسمية أيضا قد نشرت تغريدة بتاريخ الـ11 من أبريل/ نيسان الجاري، بتعليق على مقطع الفيديو: "حالة من الفوضى والهلع في تركيا ومشاجرات أمام المتاجر الغذائية بعد إعلان حكومة أردوغان".

ويذكر أنه سبق لوكالة الأنباء التركية إثارة تفاعل وضجة عبر ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر تغريدة بتاريخ 13 مارس/ اذار، قالت فيها: "الرعب يعطل الحياة الاجتماعية في السعودية.. تعليق إقامة المناسبات في قاعات الأفراح والفنادق (رسمي)".

نشر