شقيقة السعودية لجين الهذلول تنشر صورة سابقة لها داخل سفارة بلادها.. والإعلامية غادة عويس تعلق

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
علياء شقيقة السعودية المعتقلة لجين الهذلول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت علياء، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة، لجين الهذلول، صورة لها مع ابنها داخل السفارة السعودية في بروكسل خلال الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العام 2017.

جاء ذلك في تغريدة لعلياء على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قالت فيها: "سبتمبر 2017، مع ابني في السفارة السعودية في بروكسل احتفالاً بالعيد الوطني للمملكة. اشعر أنه كان في زمن آخر وعلى كوكب آخر. متفائلة أن القادم أفضل".

وأثارت التغريدة ردودا، كان من بينهم الإعلامية في قناة الجزيرة القطرية، غادة عويس، التي علقت بتغريدة مكتفية بالقول: "الله يفرجها عليكم يا رب.."

ويذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد تطرق لموضوع لجين الهذلول في مقابلة سابقة مع قناة CBS الأمريكية في سبتمبر/ أيلول 2019، مجيبا على سؤال عما إذا كان الوقت قد حان لإطلاق سراح الهذلول، حيث قال إن "هذا القرار لا يعود لي. الأمر متروك للمدعي العام، وهو مدع عام مستقل". وأضاف أنه إذا كانت تعرضت للتعذيب في السجن، كما تدعي أسرتها، فإن "هذا أمر بشع جدا، الإسلام يحرم التعذيب، والقوانين السعودية تحرم التعذيب، والنفس البشرية تحرم التعذيب، وسأتابع هذا الأمر بنفسي... بلا شك".

وعن سبب اعتقال الناشطات اللاتي ناضلن من أجل حقوق النساء وقيادة المرأة للسيارات وحرية السفر، قال الأمير محمد بن سلمان إن "المملكة العربية السعودية دولة تحكمها القوانين، بعض هذه القوانين قد لا أتفق معها شخصيا، لكن طالما أنها قوانين موجودة حاليا، فيجب احترامها حتى يتم إصلاحها".

وأردف ولي العهد السعودي حينها: "يؤلمني هذا الانطباع، ويؤلمني عندما ينظر بعض الناس إلى الصورة من زاوية ضيقة جدًا. أتمنى أن يأتي الجميع إلى المملكة العربية السعودية لرؤية الواقع، ويلتقون النساء والمواطنين السعوديين، ويحكمون بأنفسهم".

 

نشر