مع إنارة برج خليفة بـ1.2 مليون مصباح.. دبي تطلق "أطول صندوق تبرعات في العالم"

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
مع إنارة برج خليفة بـ1.2 مليون مصباح.. دبي تطلق "أطول صندوق تبرعات في العالم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت حكومة دبي إطلاق "أطول صندوق تبرعات في العالم"، بالشراكة بين "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وبرج خليفة، أطول مبنى على كوكب الأرض.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، السبت، إن المبادرة تأتي دعمًا لحملة "10 ملايين وجبة"، التي أُطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

وتتيح المبادرة للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير التبرع بصيغة نقاط مضيئة تشع على واجهة برج خليفة، مع كل تبرع بقيمة 10 دراهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة www.tallestdonationbox.com، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وستذهب التبرعات لصالح حملة "10 ملايين وجبة" الرامية لتوفير دعم غذائي عالمي للمحتاجين والأسر المتعففة والفئات الأكثر تأثرًا بتداعيات وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتسعى مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" إلى الوصول إلى تحقيق 1.2 مليون نقطة مضيئة تشع على واجهة برج خليفة، بحيث تعادل عدد المصابيح التي تتضمنها واجهته.

ويقول المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن المبادرة تسعى لترسيخ موقع دولة الإمارات عالميًا كمنارة أمل مضيئةً لقيم التضامن الإنساني، للتغلب على هذا التحدي الصحي الاستثنائي الذي طال كل دول العالم.

نشر