مجلس التعاون الخليجي يستنكر تصريحات وزير خارجية لبنان شربل وهبة

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية لأعلام الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي
Credit: GIUSEPPE CACACE/AFP via Getty Images

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— عقّب مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، عن استنكاره ورفضه للتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، شربل وهبة، واصفا إياها بـ"إساءات مشينة".

جاء ذلك في بيان للمجلس على لسان نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث عبر فيه عن "رفض دول مجلس التعاون واستنكارها لما ورد على لسان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية شربل وهبة، خلال مقابلة تلفزيونية وما ورد فيها من اساءات مشينة بحق دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها وكذلك الإساءة بحق المملكة العربية السعودية".

وأكد الحجرف وفقا للبيان على أن "المواقف الثابتة والراسخة التي قامت بها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب اللبناني الشقيق، تلك المواقف والتي يشهد التاريخ لها والتي تهدف إلى سلامة لبنان دعم استقراره وأمنه، وأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين دول المجلس ولبنان".

وطالب الحجرف من "وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية بتقديم اعتذار رسمي لدول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها نظير ما بدر منه من اساءات غير مقبولة على الإطلاق".

شاهد أيضاً
صندوق النقد الدولي لـCNN: “نقطة الانطلاق” في لبنان يجب أن تأتي من الداخل
نشر