السعودية.. تداول فيديو إساءة لـ"أم المؤمنين" عائشة زوجة النبي محمد.. والسلطات ترد

الشرق الأوسط
نشر
دقيقتين قراءة
صورة أرشيفية (تعبيرية) لعناصر بالشرطة السعودية العام 2006
Credit: HASSAN AMMAR/AFP via Getty Images

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو يظهر قيام أشخاص بتوجيه إساءات لـ"أم المؤمنين" عائشة زوجة النبي محمد، الأمر الذي أثار تفاعلا.

النيابة العامة السعودية وعلى لسان مصدر فيها عقبت على ذلك ببيان قالت فيه: "بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم، أن معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أصدر أمراً بسرعة القبض علي المذكورين استنادً للمادتين (15 و 17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم".

وأضاف المصدر في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار معالي النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 /1 /1442هـ، وتصل عقوبتها إلى السجن (5) سنوات وغرامة (3) ملايين ريال".

وشدّد المصدر في البيان على أن "النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة".

نشر