الأردن: 546 مصريا شاركوا باستفتاء الدستور من أصل 4291

الأردن: 546 مصريا شاركوا باستفتاء الدستور من أصل 4291

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 يناير/كانون الثاني 2014; 01:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 06:59 (GMT +0400).
فرز الأصوات في مقر السفارة المصرية بالأردن

عمان، الأردن (CNN)-- شارك 546 مواطنا مصريا من المقيمين في الأردن في الاستفتاء على الدستور وفقا لما اعلنته سفارة مصر ليل الاحد، قال 531 منهم "نعم" للدستور مقابل 14  قالوا لا.

السيسي للمصريين: تحملوا المسؤولية وانزلوا للتصويت على الاستفتاء

وقال سفير مصر في الأردن خالد ثروت في تصريحات لموقع CNN بالعربية التي حضرت عملية فرز النتائج: "إن 546 مصريا شاركوا في الاستفتاء على الدستور من إجمالي 4291 هم عدد المسجلين في سجلات اللجنة العليا المصرية للانتخابات." -- السفير المصري بالأردن، خالد ثروت

القرضاوي: دستور مصر "ميت" ويتوعد "مجرمي العسكر" بالحساب

وأشار إلى "للأسف النسبة قليلة جدا كنت آمل أن يشارك الكثير من المصريين في المشاركة في مستقبل بلادهم .. لكن التمس العذر لأنه ربما لبردوة الطقس أثر على عملية الاقبال على التصويت."

مفتي مصر يرد على فتوى القرضاوي بحرمة الإقبال على استفتاء الدستور

وأشار السفير الى صعوبة وصول المصريين من مناطق كالأغوار أو العقبة أو الطفيلة الى عمان، قائلا: "إن ذلك  يشكل عبئا اقتصاديا عليهم ما كان له أثر سلبي على نسبة الاقبال،" على حد قوله.

استفتاء دستور مصر ينطلق رسمياً من ويلنغتون

ولفت ثروت الى أن العدد الاجمالي الرسمي للعمالة المصرية في البلاد تقارب 300 ألف عامل، في الوقت الذي تتراوح فيه الارقام غير الرسمية بين 600 إلى 700 ألف عامل.

جدل بمصر بعد قرار رئاسي بـ"تيسير" استفتاء الدستور

وأكد ثروت أن عملية الاستفتاء جرت دون أية مشاكل، مع التزام السفارة بقرارات اللجنة العليا للانتخابات بعدم السماح لغير حاملي الوثائق الشخصية أو من غير المسجلين في السجلات الرسمية من المشاركة في الاستفتاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن: 546 مصريا شاركوا باستفتاء الدستور من أصل 4291","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}