مصر.. إحباط محاولات تفجير حافلات عسكرية وخط الغاز بسيناء

مصر.. إحباط محاولات تفجير حافلات عسكرية وخط الغاز بسيناء

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 15 فبراير/شباط 2014; 12:06 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:37 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت السلطات المصرية الجمعة، عن إحباط محاولتين لتفجير عبوة ناسفة على طريق تستخدمه حافلات عسكرية بشمال سيناء، وأخرى استهدفت خط نقل الغاز الطبيعي بنفس المحافظة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً بوجود عبوة ناسفة بمنطقة "العبيدات"، بمركز "الشيخ زويد"، على الطريق الدولي الساحلي، "لاستهداف حافلات الإجازات."

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وأجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى المنطقة المبلغ عنها، وبتمشيطها عثر على العبوة الناسفة، حيث قام خبراء المفرقعات بتفكيكها وإبطال مفعولها، ولم تقع أي إصابات.

كما تم إخطار الأجهزة الأمنية بوجود عبوة ناسفة أخرى على نفس الطريق، حيث انتقلت الأجهزة المعنية، وبتمشيط المنطقة لم يتم العثور على أي عبوات ناسفة، واتضح أن "البلاغ سلبي."

كما أحبطت الأجهزة الأمنية بنفس المحافظة، عملية تفجير خط نقل الغاز المتجه إلى منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي عن وكالة الأنباء الرسمية.

وقال مصدر أمني إنه تم اكتشاف محاولة تفجير خط الغاز أثناء عمليات فحص وتمشيط المنطقة الصحراوية المحيطة بموقع التفجير السابق، في نفس الخط، بمنطقة "بئر لحفن"، جنوب العريش.

وأضاف أنه "تم العثور على ثلاثة مقذوفات دانة كاملة الأجزاء، بالطبة الأمامية الخاصة بالتفجير -- مسؤول أمني، متماثلين الحجم، مجهولة العيار والصنع"، مشيراً إلى أن المقذوفات كانت تحتوي على مادة "شخش" شديدة الانفجار.

وتعرض خط نقل الغاز إلى منطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء، لسلسلة تفجيرات متلاحقة، على مدار الثلاث سنوات الماضية، آخرها في 11 فبراير/ شباط الجاري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. إحباط محاولات تفجير حافلات عسكرية وخط الغاز بسيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}