مصر.. مقتل شرطي في هجوم بالمنصورة وإبطال قنبلة بالجيزة

مصر.. مقتل شرطي في هجوم بالمنصورة وإبطال قنبلة بالجيزة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 فبراير/شباط 2014; 08:22 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- في هجوم جديد استهدف قوات الأمن في مصر، قُتل أحد أفراد الشرطة في هجوم شنه مسلحون مجهولون بمدينة "المنصورة"، فيما قامت الأجهزة الأمنية بتفكيك عبوة ناسفة عند مدخل أحد الطرق الرئيسية غربي العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته CNN بالعربية الجمعة، أنه أثناء سير "رقيب شرطة"، يُدعى عبدالله متولي، من قوة مباحث قسم شرطة أول المنصورة، بمديرية أمن الدقهلية، بمنطقة كوبري "سندوب"، مستقلاً دراجته البخارية، قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية باعتراض طريقه، وإطلاق عدة أعيرة نارية باتجاهه، مما أدى إلى مقتله.

ونقل البيان عن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، تشديده على أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وملاحقة الجناة. وزارة الداخلية

هذا الهجوم لا يُعد الأول من نوعه الذي يتم فيه استهداف عناصر الشرطة، حيث سبق وأن شهدت محافظة الشرقية عدة هجمات مماثلة، تمت بنفس الطريقة، مما دفع محافظ الإقليم إلى إصدار قراره بمنع ركوب أكثر من شخص على الدراجة البخارية، وهو القرار الذي أثار كثيراً من الجدل.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية أن عناصر الخدمة الأمنية المكلفة بتأمين الطريق الدائري والطرق السريعة، اشتبهت في وجود "جسم غريب" بمطلع "محور 26 يوليو" في الجيزة، غربي القاهرة، في الاتجاه القادم من الإسكندرية.

وقالت في بيان إنه تم اتخاذ الاحتياطات الأمنية المتبعة، وإخطار الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتبين وجود عبوة محلية الصنع مجهزة بدائرة كهربائية و"تايمر" ومُعدة للتفجير، حيث تم التعامل وإبطال مفعولها، كما تم تمشيط المنطقة المحيطة بمحل الواقعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل شرطي في هجوم بالمنصورة وإبطال قنبلة بالجيزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}