استقالة إعلاميين إماراتيين وسعوديين من مؤسسات قطرية

استقالة إعلاميين إماراتيين وسعوديين من مؤسسات قطرية

الخليج
نُشر يوم الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 01:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- استقال المعلقان الإماراتيان علي سعيد الكعبي وفارس عوض من قناة "بي إن" الرياضية القطرية، فيما يبدو أنه من تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين قطر وثلاث دول خليجية، من ضمنها الإمارات.
 
وأعلن المعلق الرياضي الإماراتي، علي سعيد الكعبي، استقالته من  ليلحق بزميله المعلق فارس عوض، الذي اتخذ الخطوة نفسها قبل الساعات، ووجه كلاهما الشكر لمسؤولي القناة القطرية، من دون أن يشيرا إلى سبب قرارهما وما إذا كان على علاقة بالأزمة بين بلدهما والدوحة.
 
ويعدّ الكعبي من أبرز المعلقين الرياضيين العرب وسبق له أن أدار قناة أبوظبي الرياضية قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة الرياضية في الدوحة. أما زميله فارس عوض فقد بدأ مسيرته في قناة أبوظبي الرياضية أيضا.
 
وعلى صعيد متصل،قالت الكاتبة السعودية سمر المقرن في صفحتها على تويتر إنّ صحيفة "العرب" القطرية أنهت تعاملها معها.  

من جهته قال الإعلامي السعودي في قطر، مهنا الحبيل عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تلقيت اتصال لمعالي نائب وزير الاعلام  د.عبد الله الجاسر أبلغني فيه بأسلوب محترم عن صدور قرار قيادي لوقف كتابتي في قطر.. وإني اذا التزم بالقرار المؤسف وتداعيات الخلافات التي تمزق الخليج العربي لأتمنى أن يزول الخلاف ويتوحد الخليج لمصالحه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استقالة إعلاميين إماراتيين وسعوديين من مؤسسات قطرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}