مقتل ضابطين و 5 مسلحين بالقليوبية وإبطال قنبلة بمحكمة الاسكندرية

مقتل ضابطين و 5 مسلحين بالقليوبية وإبطال قنبلة بمحكمة الاسكندرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 01:59 (GMT +0400).

(CNN)-- قتل ضابطان من خبراء المفرقعات في سلاح الهندسة بالجيش المصري، الأربعاء، وأصيب آخر من قسم العمليات الخاصة بالأمن المركزي بطلق نازي، في حملة مداهمة لـ "بؤرة إرهابية"  كما أسفرت المواجهة التي تمت فجراً، عن مصرع 5 من "العناصر الإرهابية" واعتقال 4 آخرين.

واشار التلفزيون المصري إلى أن تحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية افادت "بقيام مجموعة من العناصر التكفيرية لأنصار بيت المقدس بتشكيل بؤرة إرهابية واتخاذها من أحدى ورش تصنيع الأخشاب بقرية عرب شركس التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية، مكاناً لاختبائها وإخفاء المواد المتفجرة والأسلحة النارية، وانطلاقها لارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية فى الفترة الأخيرة من بينها التعدي على حافلة" عسكرية بالمطرية ونقطة الشرطة العسكرية بمسطرد، وتفجير مديرية أمن القاهرة، وإستشهاد اللواء محمد السعيد.

وأوضح أن مواجهة شرسة جرت  لعدة ساعات مع تلك العناصر التي استخدمت "الأسلحة النارية والعبوات الناسفة، والدراجات النارية، والسيارات المفخخة، والأحزمة الناسفة ضد القوات التي قامت بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية بكثافة عالية."

وفي الاسكندرية تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة، عثر عليها داخل مبنى محكمة الإسكندرية الابتدائية بمنطقة المنشية، وتم إخلاء مبنى المحكمة بالكامل، ونجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعولها، وفحص المباني القضائية المجاورة للمحكمة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل ضابطين و 5 مسلحين بالقليوبية وإبطال قنبلة بمحكمة الاسكندرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}