مصر.. مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي بجمعة "عاش نضال الطلبة"

مصر.. مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي بجمعة "عاش نضال الطلبة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 04 ابريل/نيسان 2014; 07:32 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)- تجددت المصادمات بين قوات الأمن المصرية وأنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، في عدة مدن الجمعة، مع بداية "أسبوع ثوري جديد"، دعت إليه جماعة "الإخوان المسلمين"، تحت عنوان "عاش نضال الطلبة"، دون أن تتوافر أي أنباء عن سقوط ضحايا.

وذكر التلفزيون المصري أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات لأنصار الإخوان انطلقت عقب صلاة الجمعة، في عدة مناطق بالعاصمة القاهرة، وفي عدد من المحافظات الأخرى، رددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، كما قاموا بإغلاق عدد من الشوارع.

وأشارت قناة "النيل" الإخبارية إلى اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة "إمبابة" بالجيزة، استخدمت فيها أعيرة الخرطوش والزجاجات الحارقة "المولوتوف"، بينما سادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن وأنصار الرئيس السابق، ولفتت إلى وقوع إصابات بين سكان المنطقة نتيجة المصادمات.

واستبقت الأجهزة الأمنية احتجاجات جمعة "عاش نضال الطلبة"، التي دعا إليها ما يُعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المنبثق عن جماعة الإخوان، بتعزيز انتشار قواتها، تدعمها وحدات من القوات المسلحة، في مختلف الميادين وعند مداخل القاهرة والمحافظات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مصادمات بين الأمن وأنصار مرسي بجمعة عاش نضال الطلبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}