مصر.. 3 قتلى بينهم ضابط شرطة أثناء مطاردة مسلحين بقنا

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. 3 قتلى بينهم ضابط شرطة أثناء مطاردة مسلحين بقنا

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأربعاء، سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، بينهم ضابط شرطة، أثناء قيام مجموعة من قوات الأمن بمطاردة عدد من المسلحين المطلوبين، وهاربين من أحكام قضائية، في محافظة قنا، بصعيد مصر.

وذكر مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن الأجهزة الأمنية قامت صباح الأربعاء بتوجيه "حملة أمنية مكبرة"، لضبط "المتهمين الهاربين، وملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة، والمطلوبين في قضايا، وحائزي الأسلحة النارية."

وأضاف المصدر أنه "حال اقتراب القوة الأمنية من إحدى المناطق المتواجد بها عدد من العناصر الإجرامية الخطرة"، في قرية "فاو بحري"، بمركز "دشنا"، "بادروا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران"، بحسب ما أورد البيان.

وأشار البيان إلى أن تبادل إطلاق النار أسفر عن مقتل معاون مباحث مركز شرطة دشنا، النقيب محمود خلاف، والرقيب بشرطة المركز، أحمد الصغير، بالإضافة إلى أحد المسلحين، وصف بأنه "أحد أخطر الأشقياء الخطر"، ومحكوم عليه بالسجن 15 عاماً.

ولفت البيان إلى أن قوات الأمن تمكنت من ضبط متهم آخر، فيما تكثف جهودها لضبط باقي "العناصر الإجرامية" والأسلحة التي بحوزتهم مصدر أمني، مشيراً إلى أن وزير الداخلية، محمد إبراهيم، أصدر توجيهاته بتقديم "كافة أوجه الرعاية" لأسرتي قتيلي الشرطة.

نشر