إصابة ضابط بانفجار في "6 أكتوبر" والداخلية تلاحق "غرباء"

إصابة ضابط بانفجار في "6 أكتوبر" والداخلية تلاحق "غرباء"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 10 ابريل/نيسان 2014; 10:45 (GMT +0400).
إصابة ضابط بانفجار في "6 أكتوبر" والداخلية تلاحق "غرباء"

القاهرة، مصر (CNN)- أسفر هجوم جديد استهدف قوات الأمن المصرية مساء الخميس، في مدينة "6 أكتوبر"، غربي العاصمة القاهرة، عن إصابة ضابط شرطة برتبة نقيب، إضافة إلى حدوث تلفيات بسيارة تابعة لإدارة مرور الجيزة، فيما تضاربت الروايات الرسمية حول ملابسات الهجوم.

وبينما قال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن "شخصاً مجهولاً" قام بإلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع، أسفل السيارة عند ميدان "الحصري"، بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر، ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبداللطيف، أن القنبلة "زُرعت" أسفل السيارة.

ولفت البيان الأمني إلى أن النقيب المعين بخدمة تنظيم الحركة المرورية بالميدان، أُصيب بجرح قطعي في ساقه اليسرى، حيث تم نقله إلى مستشفى 6 أكتوبر للعلاج، في الوقت الذي أكد فيه الأجهزة الأمنية قيام بنشر الأكمنة، وتكثيف جهودها بالمنطقة المحيطة بموقع الانفجار، لضبط "الجناة."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم وزارة الداخلية مناشدته سكان المنطقة ضرورة الإبلاغ الفوري عن "الغرباء" القاطنين بالمنطقة، وشدد في الوقت ذاته، على أن "هناك مخطط عام يستهدف استقرار البلاد، وضرب الاقتصاد القومي، خلال المرحلة القادمة."

واعتبر اللواء هاني عبداللطيف، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن "الهدف من عمليات التفجير بميدان الحصري، إرباك المشهد المصري، وإثارة الفزع بين المواطنين الآمنين، والمتاجرة بهذه العمليات بالخارج" هاني عبداللطيف، على حد قوله.

ورداً على سؤال يتعلق بالحالة الأمنية في المرحلة المقبلة، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية "إنها جيدة جداً، ولكن تنظيم الإخوان الإرهابي سيلجأ إلى استخدام العنف في المرحلة المقبلة، حتى الانتخابات الرئاسية، في محاولة منهم إلى تعطيل هذه الانتخابات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إصابة ضابط بانفجار في 6 أكتوبر والداخلية تلاحق غرباء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}